كيف حذف بيدرو إسم فاكهة مورينيو من ذاكرة كونتي ؟

أترك تعليقا


عيش اللاعب الإسباني بيدرو رودريجيز ، أفضل أيامه الكروية مع تشيلسي الإنجليزي ، حيث قدم مستوى متميز ساعد البلوز على إعتلاء صدارة البريميير ليج ، وأصبح أحد أقوى المرشحين لحصد اللقب .
 
وكان اللاعب قد إنتقل لتشيلسي قادما من برشلونة في 20 أغسطس من العام 2015 ، عندما إستقدمه مورينيو المدير الفني الأسبق للفريق الإنجليزي ، ولكن لم يقدم بيدرو مع السبيشال وان المستوى المتوقع منه ، وتأثر بحالة الفريق ككل وهو ما جعل المو يفضل عليه البرازيلي ويليان في كثير من الأحيان ، والذي كان يعتبره الفاكهة المفضلة له مع الدفع ببيدرو في أوقات مختلفة وتكليفاته الدفاعية التي لا تظهر إمكانات اللاعبي الإسباني .
 
ومع تولي الإيطالي كونتي مسؤولية الفريق قبل بداية هذا الموسم ، إستطاع بيدرو إقناع مدربه الجديد بالإعتماد عليه أساسيا إلى جانب فيكتور موسيس ، ليجلس ويليان على مقاعد البدلاء لتتناقل الصحف الاوروبية رغبة مورينيو في تعاقد مانشستر يونايتد مع اللاعب البرازيلي خلال موسم الإنتقالات الشتوية ، ليخلصه من جحيم الثلاثي بيدرو وموسيس وكونتي .
 
ولكن ما هي الأسباب التي جعلت بيدرو المفضل عند كونتي ؟
 
طعم بشري
نجح كونتي منذ ان تولى مسؤولية تدريب البلوز في نفض الغبار عن بيدرو ، وأحسن إستخدامه خلال المباريات كطعم بشري مع هازارد ، فالمهارات الفردية التي يمتلكها الثنائي تمكنهم من الإحتفاظ بالكرة وجذب المدافعين إليهم عن طريق المراوغة المجدية ، وهو ما يتيح المجال لكوستا ولاعبي الوسط والهجوم بأخذ أماكن خالية وإستغلالها الإستغلال الأمثل .
 
ونجح بيدرو في تنفيذ المطلوب منه بمهارة شديدة ، حيث قدم مستوى ملفت خلال المباريات الأخيرة للبلوز ، وأحرز أهدافا جميلة ولكن الأبرز في أدائه هو التمريرات القاتلة لزملائه في الفريق ، وأصبح الممول الأول لكوستا وهازارد .
 
الحرية المفقودة
المعروف عن مورينيو أنه لايرغب في منح لاعبيه حرية كاملة ، ويرسم لكل لاعب دوره الهجومي والدفاعي في تكتيك شبه متكامل للفريق ، وهو أحد عوامل نجاح مورينيو .. ولكن يختلف كونتي في بعض الأمور من حيث إستراتيجيته التي تعتمد على الدفاع القوي ، وسرعة نقل الهجمات من الخلف للأمام بأقل عدد من التمريرات ، وكان يلعب فيدال هذا الدور في يوفنتوس عندما كان المدرب الإيطالي مدربا للسيدة العجوز .
 
كونتي إستغل سرعة ومهارة بيدرو في أداء هذا الدور في تشيلسي ، ومنحه حرية تحرك كان يفتقدها ، وهو سر وجود بيدرو في اوقات كثيرة بالعمق ، وأحيانا جهة اليسار مع موسيس ، مما جعله يظهر إمكانياته الفنية جيدا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق